EXPOLINE NEWS  “كوندور” تقتحم الجنوب وتدرس إنشاء مركب لتركيب الأجهزة الإلكترونية

condor
عبد الرحمن بن حمادي :
استثماراتنا رائدة … ولم تنتظر قانون الاتصالات الجديد
* نوظف 4000 عامل ومشاريعنا أزعجت أكثر من طرف

رد رئيس مجلس إدارة شركة ”كوندور”، عبد الرحمن بن حمادي، على اتهامات بعض المنتقدين لقانون الاتصالات الجديد واتهامهم للوزير البريد وتكنولجيات الاعلام والاتصال موسى بن حمادي على أنه لا يخدم سوى مصالح أخيه، بأن ذلك يعتبر شتما لـ4000 عامل في مجمع بن حمادي، قبل أن يضيف أن عائلة بن حمادي شريفة ولا تبني ثرواتها على الخداع، كما أنها لم تنتظر قانون الاتصالات الجديد لتوظف أزيد من 4000 عامل وتستثمر الملايين من الدولارات خدمة للجزائر.
قرر رئيس مجلس إدراة شركة ”كوندور”، عبد الرحمن بن حمادي خلق مناصب شغل بالجنوب الذي يعاني التهميش والبطالة، حيث افتتح صالتين لعرض منتجاته بكل من تڤرت وحاسي مسعود بحضور السلطات المحلية وجمع غفير من سكان المنطقة، تضاف الى تلك المدشنة بالوادي وبسكرة، وفي انتظار افتتاح صالات أخرى بالأغواط وبسكرة وأدرار ، تعتزم “كوندور” توسيع نشاطاتها في الجنوب، كما يفكر مسؤولو “كوندور” حاليا في إنشاء مركبات لتركيب الأجهزة الإلكترونية بالجنوب للتكفل باحتياجات المواطنين فيما يخص المنتجات الإلكترونية والكهرومنزلية من جهة وتشغيل الشباب البطال من جهة أخرى.
“كوندور” تقتحم الجنوب وتوفر 120 منصب شغل دائم
وفي إطار إيلاء مجموعة بن حمادي أهمية كبيرة لتوفير مناصب شغل بالجنوب الجزائري، وتماشياً مع خططها الرامية إلى تعزيز تجربة عملائها عبر إتاحة الفرصة أمامهم لاختبار منتجات الشركة مباشرةً، سارعت “كوندور” إلى افتتاح قاعتي عرض تتربعان على مساحة 800 متر مربع، بكل من مدينتي تڤرت وحاسي مسعود بحضور السلطات المحلية والمواطنين لتواصل بذلك “كوندور” توسيع رقعة نشاطها، عبر رفع عدد قاعات الشركة في الوطن إلى أزيد من 54 قاعة عرض وتعتبر قاعة “كوندور” الجديدة إحدى قاعات عرض المتخصصة التي تتيح لعملائها في المنطقة تجربة تسوّقٍ استثنائية عبر توفير طيف واسع من منتجاتها تحت سقف واحد، فضلاً عن إمكانية اختبار هذه المنتجات مباشرةً ووفقا للمدير “كوندور”، فإن عدد الصالات سيصل إلى 65 مع نهاية السنة الجارية و120 في المدى البعيد.
وتوفر الصالة طيفاً واسعاً من المنتجات المبتكرة بما في ذلك أجهزة التلفاز الحديثة، والغسالات، وأجهزة الكومبيوتر المحمولة، والمكيفات، والثلاجات، وغيرها من المنتجات العصرية.
ويمكن لعملاء صالة “كوندور” اختبار منظومة الشبكة المنزلية الرقمية الشاملة التي توفر حلولاً ملائمة تتسم بالأمان والرقي والراحة، فضلاً عن إمكانية التحكم فيها من أي مكان وفي أي وقت.
وأعرب المواطنون من سكان تڤرت وحاسي مسعود الذين شاركوا بقوة في مراسيم الاحتفال عن سرورهم لمشاركة “كوندور” في تنمية منطقتهم وسعييها إلى الاستثمار من أجل التنمية الاقتصادية بالجنوب.
وساهم هذان الفضاءان في توفير 120 منصب شغل دائم، 40 منصب عمل جديد، 20 منها للتوزيع والتركيب والـ 20 الأخرى لخدمة ما بعد البيع، كما أكّد أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم توفير 120 منصب شغل في تڤرت في انتظار افتتاح قاعات أخرى ببسكرة، ورڤلة والأغواط.
الخدمة ما بين البيع… تقليد مقدس في “كوندور”
ولم يكتف عبد الرحمن بن حمادي بتوفير مناصب شغل بل يسعى أيضا إلى تطوير خدمة ما بعد البيع ومنح الفرصة لشباب الجنوب باكتساب مهارات فنية في مجال التبريد والتكييف، بشرط أن يحصل هؤلاء مسبقا على شهادات تكوينية قاعدية من مؤسسات معتمدة، قبل أن تمكنهم “كوندور” من الاستفادة من تجربة المجمع بينها تكوين 50 عاملا في مجال التصليح وضمان خدمة ما بعد البيع من أجل الاطلاع على آخر التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا.
وستطبق “كوندور” وفقا لعبد الرحمن بن حمادي نفس التسعيرة المطبقة في الشمال لمنتجاتها الإلكترونية بالرغم من بعد المسافة، وذلك بسبب اتخاذ الشركة على عاتقها تكاليف النقل مع العلم أن شركة ”كوندور” حققت تقدما هذا الموسم وصل إلى 90 بالمائة في مجال تصنيع أجهزة تكييف خاصة بالمناخ القاري الساخن، بالاستغناء التدريجي عن أجهزة المناخ المتوسطي.
ودعا عبد الرحمن بن حمادي خلال تدشينه صالة عرض بحاسي مسعود، إلى إقرار تخفيضات بـ20 بالمائة على أجهزة “كوندور” بحاسي مسعود وتڤرت، لمدة شهر كامل على كل الأجهزة الإلكترونية.
”كوندور” تطلق أول هاتف نقال جزائري بداية جوان وتصدر التطبيقات إلى الخارج
من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس إدارة مجمّع ”كوندور”، عبد الرحمن بن حمادي، على هامش تدشينه قاعتي عرض خاصتين بمنتجات الشركة بحاسي مسعود وتڤرت عن تسويق أول هاتف نقال جزائري، بداية من الشهر المقبل، بعلامة ”سي”1، من تصميم وإنتاج مهندسين جزائريين مشيرا إلى توفر هاتف ”سي”1 في المحلات المعتمدة ونقاط البيع، بسعر لا يتجاوز 12 ألف دج، مما يجعله أكثر تنافسية.
وعن سؤال بخصوص تخوفات الإقبال عليه، لاسيما أن الأيفون وسامسونغ قد غمرت السوق الجزائري بالهواتف الذكية، رد عبد الرحمن بن حمادي أن “كوندور إلكترونيكس” عقدت شراكات ستمكنها من تصدير التطبيقات قبل أن يوضح أن تعدد الماركات بالجزائر من شأنه أن يساهم في خلق منافسة إيجابية بين الشركات، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستهلك من ناحية النوعية والسعر بعدما نجح الجزائريون في صنع أول نموذج محلي من الهواتف الذكية، بتطبيقات خاصة مبديا تفاؤله التام بنجاح هذا النموذج الذي يتوفر على تطبيقات أخرى خارج المعمول بها، لم تفكر فيها أو تتبناها أي ماركات للهواتف النقالة، حيث قال “سيحصل المستهلك الجزائري على هاتف نقال مميز يحتوي على التطبيقات المعمول بها، مع إضافة خاصية مميزة ترتبط مباشرة بشركة كوندور إلكترونيكس”. وأطلق بن حمادي تحديا بنجاح مهندسيه، في تصدير بعض التطبيقات المبتكرة محليا في المستقبل، وفيما منحت سلطة الضبط ترخيصا لانطلاق عملية التصنيع الهاتف الأول، لا يزال الهاتف الثاني الذي ستنتجه “كوندور” من نوع ”سي”4، رهين أدراج سلطة الضبط منذ أزيد من ثلاثة أشهر بالرغم أن ملفات “كوندور” غير ناقصة، مما جعل عبد الرحمن بن حمادي يبدي تخوفه من أن يتجاوز الزمن هذا النوع من “البورطابلات” إذا تأخرت أكثر سلطة الضبط في منح الترخيص.
“كوندور” تطلق لوحة إلكترونية بـ8 بوصات
أعلن المدير العام لمجمع “كوندور” عن الإطلاق الرسمي للوحة الإلكترونية ذات 8 بوصات la tablette 8، التي كانت حاضرة ضمن مجموعة كوندور الإلكترونية لأول مرة بقاعتي العرض بحاسي مسعود وتڤرت وبسعر 16000 دج، التي تعتبر بمثابة كومبيوتر متعدد الخدمات المصممة، خصيصا لقراءة ملفات الموسيقى والفيديوهات بالهيئات الشائعة وعرض الصور واستخدام الأنترنيت باستخدام وظيفة الويفي، كاشفا أن هناك طلبا خاصا على اللوحات الإلكترونية في الأسواق الجزائرية إلى درجة عجز المجمع على تلبية الطلبات المتزايدة بولاية واحدة.
أزمة حادة في المكيفات خلال هذه الصائفة
من جانب آخر، من المنتظر أن تعرف الجزائر أزمة حادة في المكيفات الهوائية خلال الصائفة المقبلة وفقا لرئيس مجلس إدارة ”كوندور” مما سيصعب في تلبية حاجيات السوق من أجهزة التكييف الصحراوية، بسبب توجهات الحكومة إلى القضاء على غاز ”أر ”22 وبقاء هذه الصناعة رهينة ” كوطة” الجزائر من غاز 410 المقدرة بـ1100 طن، وهي كمية غير كافية، حسبه، بالنظر إلى الطلب المتزايد على الأجهزة المصنعة بهذا الغاز والمناسب للمناخ الصحراوي، مستغربا استمرار الترخيص لاستيراد مكيّفات مزودة بغاز ”أر ”22 في الوقت الذي تشدد السلطات على منع استخدامها في الصناعة المحلية.
“كوندور” تحقق رقم أعمال بـ31 مليار دينار وستستثمر 20 مليون أورو في 2013
كشف عبد الرحمن بن حمادي، عن استثمار 20 مليون أورو خلال السنة الجارية، مذكرا بتحقيق رقم أعمال تجاوز 31 مليار دج سنة 2012، خارج الرسوم، أي ما يعادل 20 مليون دينار، كما أكد بن حمادي على استحواذ شركته لحصة 35 بالمائة من سوق الإلكترونيك والكهرومنزلي. ووظفت كوندور -حسب نفس المتحدث- 870 عامل جديد خلال السنة الفارطة، ليصل العدد الإجمالي لليد العاملة إلى حوالي 4000 عامل جميعهم جزائريون، ماعدا أربعة إطارات من جنسيات أخرى وتفكر الشركة حاليا -حسب بن حمادي- في استثمارات أخرى من شأنها أن تخدم أبناء الجنوب، وتخص وحدات تركيب الأجهزة الإلكترونية في الجنوب الجزائري علاوة على استثمارات في اللوحات الشمسية ومنتجات بقيمة مضافة عالية.
وتصدر شركة “كوندور” منتجاتها إلى إفريقيا والشرق الأوسط في انتظار تصدير تطبيقات إلكترونية شركات أجنبية. وتتفاوض مجموعة بن حمادي مع مجموعة أمريكية، للانطلاق في تصنيع أول سيارة جزائرية بعد نجاحها من دون منازع في فرض نفسها على مستوى السوق في جل المجالات الإلكترونية والغذائية ومواد البناء، بالإضافة إلى الإعلام الآلي، إلا أن المفاوض الامريكي حسب عبد الرحمن بن حمادي لا يريد نقل الخبرة التكنولوجية للجزائريين في مجال تصنيع السيارات مما جعل المفاوضات لا تزال تراوح نفسهاhttp://www.elbilad.net/archives/95491

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

PNEUMATIQUE TPMARINE ALGERIE

Groupe Bimo

Chocolaterie Biscuiterie Génoiserie palmary Algerie

L’entreprise Nationale des Véhicules Industriels (SNVI)

Usine Fiat en Algérie : le groupe Stellantis investit 200 millions d’euros

OMEGA ASCENSEURS ALGERIE

EXPOSTAND DZ CONCEPTION ET RÉALISATION DE STANDS ET SHOROOM