EXPOLINE NEWS CONDOR ACOMPAGNE SONELGAZ DANS DES MEGA PROJETكوندور ترافق سونلغاز في مشاريع ضخمة لإنهاء انقطاعات الكهرباء  

”سمارتفون” ولوحات رقمية بتقنية الجيل 3 خلال 10 أيام

كشف المدير الجهوي لمجمع ”كوندور” ميلود بودربالة أن مصنع الألواح الشمسية سيدخل مرحلة الإنتاج في جويلية القادم وبتكلفة 940 مليون دينار وبطاقة إنتاج تقدر 50 ميغاواط، مؤكدا أنه خلال الأشهر القادمة سيتم توفير ما يقارب 310 منصب شغل جديد من خلال مصنع الأدوية الذي يوجد في طور الإنجاز ومصنع السيارات الذي هو قيد الدراسة.
وأعلن ميلود بودربالة في تصريح لــ”الفجر” أن مصنع الألواح الشمسية الذي سيدخل مرحلة الإنتاج في جويلية القادم بالمنطقة الصناعية لولاية برج بوعريريج سيسمح بتشغيل 2000 عامل عبر مراحل يكون خلالها إنتاج الطاقة ما بين 90 و80 واط، وذلك لتلبية طلبات العدد الكبير من المواطنين الذين يعانون نقصا في هذا المجال. وسيساهم المشروع في تطوير الطاقات المتجدّدة في الجزائر بقدرة 50 ميغاوات بكلفة 12 مليون دولار. ويضاف إلى ذلك المشروع الخاص بمجمّع سونلغاز الذي يعتبر الأهم في هذا المجال، والذي سيسمح بتوفير على المدى المتوسط، نسبة 40 بالمائة من حاجيات الجزائريين، ما سيساهم في القضاء على انقطاعات الكهرباء.
ويعتبر مصنع الألواح الشمسية حسب المدير الجهوي لمجمع” كوندور” من بين المشاريع الجديدة الذي سيسمح بتطوير إنتاج الطاقة المتجددة التي من شأنها أن تخفض من الضغط بالمنازل ويساعد على توفيرها بشكل أفضل للمستهلك الجزائري.
وعرج ميلود بودربالة إلى مصنع الدواء الذي هو قيد الإنجاز وبشراكة آسيوية ستسمح بإقامة ثلاث وحدات صناعية لإنتاج عدة أصناف من الأدوية بمنطقة سيدي عبد الله، حيث سيتم تشغيل بالمرحلة الأولى 160 عامل ليضاف إليهم 150 عامل، حيث أنه سيعمل على ضمان إنتاج عدة أصناف من الأدوية وتسويقها لبلوغ حصة معتبرة في سوق الأدوية، فضلا عن ضمان تحقيق إنتاج محلي، وهو ما سيخفض قيمة الواردات.
قال ذات المتحدث أن الشركاء الآسيويين سيساهمون بشكل أفضل في نقل التقنية والتكنولوجيا باعتبارهم الأعرف بهذا المجال وأن المجمع يضم 3 وحدات، وحدتان رئيسيتان وأخرى احتياطية لضمان إنتاج عدة أصناف من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع استراتيجي هام بمنطقة سيدي عبد الله، ليضاف هذا التخصص إلى القطاعات التي تسعى المجموعة إلى تطويرها في الجزائر، إلى جانب مصنع السيارات بالشراكة مع الأمريكيين الذي هو قيد الدراسة، وهي سيارة شمسية عبارة عن مركبة مزودة بألواح شمسية على سطحها تقوم باستقبال أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة كهربائية، وذلك للمساهمة في التخفيف من التلوث. فضلا عن ذلك، تم الكشف عن ثلاثة منتجات، وهي ألواح إلكترونية رقمية، زائد شاشات من نوع ”4 دي” إضافة إلى هاتف نقال ذكي ”.سمارتفون”. وستكون اللوحات والهواتف مجهزة بنظام الجيل الثالث و”جي بي أس” الذي يتضمن مواصفات محلية ومحتوى       http://www.al-fadjr.com/ar/economie/246470.htmlجزائريا ستعرض في السوق خلال  10      أيام.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

MOBIX ALGERIA موبيكس الجزائر

POLYOR FABRICANT BATEAUX ET DE PISCINES

IDIR MEUBLES

ENAVA Entreprise Nationale des Verres et Abrasifs

Chocolaterie Biscuiterie Génoiserie palmary Algerie

L’entreprise Nationale des Véhicules Industriels (SNVI)

Groupe Kadriluminaire

AMC Entreprise Nationale des Appareils de Mesure et de Contrôle